التدريب الشبکى لمعلم التعليم الأساسى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Article 12, Volume 20, الجزء الثانى 220 فبرایر, February 2020, Pages 343-367 PDF (435.17 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2020.100254 | ||
| Author | ||
| منال محمد السيد علام | ||
| جامعة القاهرة | ||
| Abstract | ||
| قد ألمت الباحثة بمشکلة البحث من خلال عملها کمعلم علوم بإحدى مدارس التعليم الأساسى ، ومسئول وحدة التدريب بها ، أن البرامج التدريبية التقليدية لم تعد تلبى احتياجات المعلم المهنية، وأصبحت بالنسبة له روتين لاطائل من ورائه سوى استهلاک الوقت ، وتأخير المناهج الدراسية ، فى حين تؤکد الدراسات المهتمة بضرورة تحول نظم التدريب القرطاسية إلى نظم التدريب الشبکية لتساير متطلبات العصر الذى أصبحت لغة الکمبيوتر والشبکة العنکبوتية هى اللغة السائدة له ؛ لذلک يجب على البرامج التدريبية التعامل بنفس لغة العصر ، وخصوصاً أن المتعلم فى مرحلة التعليم الأساسى أصبح يجيد استخدام تلک المستحدات بمهارة فائقة تفوق المعلم نفسه . | ||
|
Statistics Article View: 136 PDF Download: 250 |
||