التدريب الشبکى لمعلم التعليم الأساسى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول | ||
مجلة القراءة والمعرفة | ||
Article 12, Volume 20, الجزء الثانى 220 فبرایر, February 2020, Pages 343-367 PDF (435.17 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100254 | ||
Author | ||
منال محمد السيد علام | ||
جامعة القاهرة | ||
Abstract | ||
قد ألمت الباحثة بمشکلة البحث من خلال عملها کمعلم علوم بإحدى مدارس التعليم الأساسى ، ومسئول وحدة التدريب بها ، أن البرامج التدريبية التقليدية لم تعد تلبى احتياجات المعلم المهنية، وأصبحت بالنسبة له روتين لاطائل من ورائه سوى استهلاک الوقت ، وتأخير المناهج الدراسية ، فى حين تؤکد الدراسات المهتمة بضرورة تحول نظم التدريب القرطاسية إلى نظم التدريب الشبکية لتساير متطلبات العصر الذى أصبحت لغة الکمبيوتر والشبکة العنکبوتية هى اللغة السائدة له ؛ لذلک يجب على البرامج التدريبية التعامل بنفس لغة العصر ، وخصوصاً أن المتعلم فى مرحلة التعليم الأساسى أصبح يجيد استخدام تلک المستحدات بمهارة فائقة تفوق المعلم نفسه . | ||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 247 |