الأهداف العامة لمنهج التربية الفنية بالمملکة العربية السعودية وصلتها بالفلسفات التربوية المختلفة | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 2, Volume 202, Issue 202, January 2014, Page 46-65 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2014.103474 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
يرتبط موضوع هذا البحث بدراسة الأهداف العامة لمنهج التربية الفنية بالمملکة العربية السعودية وصلتها بالفلسفات التربوية المختلفة. وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أي من الفلسفات التربوية تنتمي الأهداف العامة لمنهج التربية الفنية بالمملکة العربية السعودية. وقد استخدم الباحثان في دراستهما هذه المنهج الکيفي (الوصفي التحليلي) وذلک بغرض وصف وتحليل الأهداف العامة لمنهج التربية الفنية وصلتها بالفلسفات التربوية المختلفة. وقد خلص الباحثان إلى أن الأهداف العامة لمنهج التربية الفنية بالمملکة العربية السعودية تنتمي إلى عدد من الفلسفات التربوية إلا أنها أکثر ارتباطاً بالفلسفة الإسلامية، مما يساعد على نجاح العملية التعليمية ويؤکد على خصوصية مناهجنا. | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 215 |
||||