تأثير برنامج بإستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم | ||
| المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||
| Article 13, Volume 36, Issue 1, November 2019, Pages 293-319 PDF (444.38 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejsk.2019.103536 | ||
| Authors | ||
| أيمن عبدالله عبد الحميد* ; محمد مرسال حمد; احمد احمد ابراهيم صالح; محمود محمد احمد | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم ، استخدم الباحثين المنهج التجريبي. اشتملت عينة البحث على ( 48 ) طالب بنسبة 18.18 % من مجتمع البحث وتم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قوام کلا منهما ( 24 ) طالبا. استخدم الباحثين المسح المرجعي والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات . کانت أهم النتائج أن البرنامج الإلکتروني باستخدام الخرائط الذهنية أدى إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم. | ||
| Keywords | ||
| الخرائط الذهنية الإلکترونية; الإبتکار الحرکي; تشکيلات العروض الرياضية المدرسية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 259 PDF Download: 489 |
||