" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " | ||
| مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||
| Article 4, Volume 212, Issue 212, April 2016, Pages 153-207 PDF (804.28 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mjat.2016.103643 | ||
| Author | ||
| ولاء محمد صلاح الدين | ||
| کلية التربية - جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| المستخلص : يهدف البحث الحالى التعرف على فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة , ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث وقوامها (25) طالباً وطالبة من الفرقة الثانية – شعبة فلسفة واجتماع – کلية التربية .. جامعة حلوان ,. واختير التصميم التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة . وقد طبقت أداتا البحث وهما بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى المنمى للتفکير , ومقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس على مجموعة البحث تطبيقاً قبلياً , وبعد تنفيذ الوحدة الدراسية المقترحة تم تطبيق أداتا البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أکدت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0,01 لصالح القياس البعدى لکل من أداتا البحث , مما يؤکد فعالية الوحدة الدراسية المقترحة فى ضوء التکامل لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المتاحية :; وحدة دراسية مقترحة; الأداء التدريسى; الاتجاه; مهنة التدريس; الفلسفة | ||
|
Statistics Article View: 162 PDF Download: 227 |
||