طرق وأساليب التدريس شائعة الإستخدام لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية من وجهة نظرهم | ||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
Article 25, Volume 89, مایو جزء 2, May 2020, Pages 651-671 PDF (7.74 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.34321.1216 | ||
Author | ||
سمر نبيل سباعى عبد السميع سباعى* | ||
کلية تربيه رياضاية بنات جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
أستهدف البحث التعرف على طرق وأساليب التدريس الشائعة لأعضاء هيئة التدريس (تخصص جودو) بقسم المنازلات بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية ، ومبررات استخدام أعضاء هيئة التدريس لتلک الطرق والأساليب ، وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى متبعة الأسلوب المسحى على عينة قوامها (24) عضو هيئة التدريس (تخصص جودو) ، ومن أدوات البحث: إستبيان طرق وأساليب التدريس الشائعة لأعضاء هيئة التدريس (تخصص جودو) ومبررات استخدام أعضاء هيئة التدريس لتلک الطرق والأساليب ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى ، الإنحراف المعيارى ، معامل الإرتباط البسيط ، النسب المئوية. ومن أهم النتائج : 1- وجود عدد (4) طرق وأساليب تدريس تم إستخدامها بدرجة کبيرة من أصل (20) أسلوب وطريقة ، أي بنسبة مئوية مقدارها (20.00٪) وهذه الأساليب هى : - أسلوب التعلم بالأمر (الشرح اللفظى والنموذج). - التعلم التنافسى. - الطريقة الجزئية الکلية. - التعلم التبادلى. 2- وجود عدد (6) طرق وأساليب تدريس تم إستخدامها بدرجة متوسطة من أصل (20) أسلوب وطريقة ، أي بنسبة مئوية مقدارها (30.00٪) وهذه الأساليب هى : - أسلوب التعلم التعاونى. - الطريقة الجزئية. | ||
Keywords | ||
طرق وأساليب التدريس; کليات التربية الرياضية; جامعات المصرية | ||
Statistics Article View: 423 PDF Download: 394 |