فاعلية استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic) على تحصيل طالبات کلية التربية واتجاهاتهن نحو مقرر أسس المناهج وتنظيماتها | ||
| مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||
| Article 6, Volume 2020, Issue 1, March 2020, Pages 355-389 PDF (589.99 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/muja.2020.106518 | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى معرفة فاعلية استخدام الرسوم المعلوماتية ( Infographic ) على تحصيل طالبات کلية التربية واتجاهاتهن نحو مقرر أسس المناهج وتنظيماتها ، وتحقيقا لهذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، المکون من مجموعتين، ولاختبار فروض البحث تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS ) حيث تم استخدام اختبار"ت" ، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية (Infographic)، يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لصالح الاختبار البعدي؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic)، يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي اتجاهات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في الدرجة الکلية لمقياس الاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic). | ||
| Keywords | ||
| الرسوم المعلوماتية (Infographic); تحصيل; اتجاهات; کلية التربية | ||
|
Statistics Article View: 94 PDF Download: 146 |
||