تنمية بعض مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 8, Volume 2019, Issue 4, December 2019, Page 579-658 PDF (946.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2019.106770 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التدريس لدى معلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى ، وتم اختيار منهج البحث الوصفى التحليلى ، وذلک لتحديد المهارات المرتبطة بتصميم وحدات التعلم الرقمية وانتاجها ، والمنهج شبه التجريبى لتنمية مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال . وقام الباحثان بتصميم برنامج تدريبى قائم على التعلم الرقمى لتنمية مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال فى ( التخطيط – التنفيذ – ادارة الفصل – التقويم – غلق الدرس ) للمعلمات . وتم تصميم اختبار لقياس المعارف فى مهارات التدريس والتعلم الرقمى ، وبطاقات ملاحظة لمهارات التدريس السابقة ، ومقياس اتجاه لقياس اتجاهات المعلمات تجاه التعلم الرقمى فى التدريس من اعداد الباحثان ، وتم تطبيق هذه الادوات على عينة من معلمات رياض الاطفال بمحافظة الغربية ، وکان من اهم نتائج البحث : لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05 ) بين متوسطي درجات معلمات رياض الاطفال ( المجموعة الاولى التى تم تدريبهم على مهارات التدريس باستخدام الکمبيوتر ، والمجموعة الثانية التى تم تدريبهم على مهارات التدريس باستخدام بعض تطبيقات الانترنت) فى القياس القبلى لمقياس الاتجاة ککل. | ||||
Statistics Article View: 499 PDF Download: 695 |
||||