برنامج مقترح لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية و خفض التخوف منهالديهم في ضوء مدخل الکتابة کعملية و إستخدام التعلم الإليکتروني | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 16, Volume 21, عدد خاص 2020 (المؤتمر الدولی الرابع), July 2020, Pages 345-366 PDF (506.82 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2020.107552 | ||
| Authors | ||
| هدى عبد الرحيم عبد الحميد الشرقاوي1; عايدة عبد المقصود زاهر2; حنان احمد حسين3 | ||
| 1معلم خبيرلغة إنجليزية بالمرحلة الثانوية بمحافظة البحيرة | ||
| 2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية کلية البنات-جامعة عين شمس | ||
| 3مدرس المناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية کلية البنات-جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارة الکتابة و خفض التخوف منها لدى طلاب المرحلة الثانوية الذين يدرسون اللغة الانجليزية کلغة أجنبية من خلال استخدام بعض أدوات التعلم الإليکتروني و إستخدام مدخل عمليات الکتابة. و من ثم تم اختيار عينة عشوائية مکونة من . اِختِيَار عَيِّنَة عَشوائِيَّة مِنْ طلابِ الصَّفِّ الأول الثَّانَوِي بِمَدْرَسَةِ الْمَحْمُودِيَّةِ الثَّانَوِيَّةِ ولتحقيق أهداف الدراسة، ، استخدمت الباحثة قائمة لتحديد مهارات الکتابة االمناسبة للمرحلة الثانوية، وأعدت إختبار للکتابة قبلي و بعدي ، و تم تدريس البرنامج المقترح علي العينة بعد تحکيم الادوات علي مجموعه من المحکمين المتخصصين في المناهج و طرق تدريس اللغه الانجليزيه لاختبارصدقها. واستغرق تطبيق البرنامج المقترح ما يقرب من الثلاثة أشهرعشرة جلسات ، ساعتان لکل جلسة، في ضوء مدخل عمليات الکتابة و باستخدام التعلم الاليکتروني . وقد أظهرت النتائج حجم الأثر الکبير على تنمية مهارةالکتابة الشاملة والمهارات الفرعية مما يؤکد علي فاعلية البرنامج المقترح المستخدم لذلک | ||
| Keywords | ||
| التعلم الإليکتروني; مهارات الکتابة; التخوف من الکتابة و مدخل عمليات الکتابة | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 415 PDF Download: 609 |
||