فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي | ||
| مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
| Article 2, Volume 6, Issue 29, July 2020, Pages 45-91 PDF (964.5 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jedu.2020.36034.1027 | ||
| Authors | ||
| أحمد عبد الکافي* 1; سحر برعي2 | ||
| 1جامعة المنيا | ||
| 2کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||
| Abstract | ||
| مُلخص الدراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة تهدف إلي التعرف على: فاعلية البرنامج المقترح في: إکساب طلاب قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي نوع ومنهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية، واستخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين الضابطة والتجريبية في القياسين القبلي والبعدى لمتغيرات الدراسة العينة: بلغ عدد أفراد عينة البحث 50 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية-جامعة المنيا. أدوات الدراسة: 1- برنامج مقترح معد باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي على مهارات الحديث الصحفي 2- اختبار لقياس اکتساب الطلاب للجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي . 3- بطاقة ملاحظة أداء الطلاب أهم النتائج: 1- اکتساب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي کما يقيسه الاختبار التحصيلي المعد لهذا الغرض، وبذلک تم قبول الفرض الأول من فروض الدراسة. | ||
| Keywords | ||
| برنامج; التعلم النشط; مهارات الحديث | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 295 PDF Download: 415 |
||