فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Article 2, Volume 6, Issue 29, July 2020, Pages 45-91 PDF (964.5 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2020.36034.1027 | ||
Authors | ||
أحمد عبد الکافي* 1; سحر برعي2 | ||
1جامعة المنيا | ||
2کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
مُلخص الدراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة تهدف إلي التعرف على: فاعلية البرنامج المقترح في: إکساب طلاب قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي نوع ومنهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية، واستخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين الضابطة والتجريبية في القياسين القبلي والبعدى لمتغيرات الدراسة العينة: بلغ عدد أفراد عينة البحث 50 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية-جامعة المنيا. أدوات الدراسة: 1- برنامج مقترح معد باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي على مهارات الحديث الصحفي 2- اختبار لقياس اکتساب الطلاب للجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي . 3- بطاقة ملاحظة أداء الطلاب أهم النتائج: 1- اکتساب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي کما يقيسه الاختبار التحصيلي المعد لهذا الغرض، وبذلک تم قبول الفرض الأول من فروض الدراسة. | ||
Keywords | ||
برنامج; التعلم النشط; مهارات الحديث | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 409 |