برنامج مقترح لاستخدام استراتيجية التعلم المدمج ( الممزوج ) في تدريس مادة الهارموني العملي باستخدام برنامج (Zoom) | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Article 1, Volume 6, Issue 30, September 2020, Pages 1-35 PDF (1.41 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2020.37947.1039 | ||
Author | ||
دعاء أحمد خميس محمد* | ||
کلية التربية النوعية - جامعه الاسکندرية | ||
Abstract | ||
يعد التعلم المدمج من أهم طرق التعلم الحديثة التي تعتمد على نوعين من التعليم هما التعليم التقليدي و التعليم عن بعد ، و بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من اجتياح فيروس کورونا ، وجدت الباحثة انه لابد من التطرق الي اعداد برنامج مقترح لاستخدام أساليب حديثة في التدريس لبعض المقررات العملية التي قد يصعب تدريسها عن بعد کليا مثل مقرر الهارموني العملي ، و التي قد يکون لها بالغ الأثر في تکوين فکر جديد لاستغلال تلک البرامج في اعداد بعض المقررات الموسيقية العملية . و قد هدف البحث الى التعرف علي التعلم المدمج ( الممزوج ) ، التعرف على التعرف على کيفية الاستفادة من zoom توصيف البرنامج الالکتروني استخدامه في تدريس مادة الهارموني العملي و قد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي و قد اشتمل البحث على الاطار النظري و التطبيقي ، الذي اشتمل ست محاضرات عملية عن بعد باستخدام برنامج مقابل ست محاضرات عملية بالأسلوب التقليدي مستخدمة في ذلک zoom استراتيجية التعلم عن بعد ، هذا و قد جاءت النتائج مجيبة على أسئلة البحث ، ثم اختتمت الباحثة بالتوصيات و المراجع العربية و الأجنبية و ملخص البحث باللغة العربية و اللغة الانجليزية | ||
Keywords | ||
استراتيجية; التعلم المدمج; الهارموني; العملي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 578 PDF Download: 537 |