تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 49, Volume 77, Issue 77, September 2020, Page 2917-3045 PDF (2.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.107780 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هدى معوض عبد الفتاح عبد العال* | ||||
مدرس التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
مع الإيمان الکامل بحاجة التعليم المصري - وخاصة التعليم قبل الجامعي - إلى التغيير في ظل المناهج الجامدة والتقليدية، بٌنيت الکثير من الطموحات على برنامج جامعة الطفل على اعتبار أنه متنفس بديل في دعم بيئة تعليمية داعمة للعلوم والتکنولوجيا لتحقيق بعض أهداف وتوجهات الدولة ضمن الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030م، إلا أن هذا البرنامج وتحديدا بجامعة الفيوم يعترضه مجموعة من العقبات للقيام بدوره في تنمية المهارات والعلمية التکنولوجية والهندسية والرياضية STEM متمثل في نوعية الأنشطة المقدمة وطرق تنظيمها، وعليه يسعى البحث الحالي لوضع مجموعة من الضوابط والإجراءات المقترحة لتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم التعليم القائم على STEM من خلال الاستفادة من خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا مستخدمًا المنهج المقارن . | ||||
Keywords | ||||
جامعة الطفل; تعليم STEM; أمريکا; استراليا; مصر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 326 PDF Download: 367 |
||||