استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي | ||
| مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
| Article 7, Volume 16, العدد 114 یولیو 2019, July 2019, Pages 186-212 PDF (672.95 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/pjas.2019.107788 | ||
| Author | ||
| رضوي سيد محمد محمد | ||
| کلية التربية – جامعه حلوان | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي؛ لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام , وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد دليل المعلم کتاب الطالب و إعداد أداة البحث هو مقياس الوعي بالذات، وقد شملت عينة البحث (80) طالبة بمدرسة المعصرة الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية ، بمحافظة القاهرة , وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ، ومجموعة ضابطة . وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي، لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي لمادة علم النفس . | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية التدريس التبادلي- علم النفس; الوعي بالذات | ||
|
Statistics Article View: 333 PDF Download: 328 |
||