فاعلية الذات لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية نظام العام الواحد وعلاقتها بجودة الأداء | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 1, Volume 2017, Issue 3, September 2017, Page 2-48 PDF (11.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2017.108567 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث دراسة فعالية الذات لدى طلاب الدبلوم العام في التربية وعلاقتها بجودة الأدء وأعدت الباحثة مقياس لفعالية الذات ومقياس لجودة الأداء ، وکانت عينة البحث مکونة (200) طالباً من طلاب الدبلوم العام ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس فعالية الذات وفقا لمتغير الجنس لصالح الطالبات . - عدم وجود فروق دالة إحصائياً عند أى مستوى بين معلمي التعليم الأساسي في مقياس القلق نحو الحاسب الآلى وفقاً لمتغير التخصصات (الأدبية / العلمية) . - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس جودة الأداء وفقا لمتغير الجنس لصالح الطالبات . - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس فعالية الذات وفقا لمتغير التخصص لصالح التخصصات العلمية . - وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين فعالية الذات وجودة الأداء | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 90 |
||||