استخدام رمز الاستجابة السريع بتقنية الإنفوجرافيک وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والمثابرة الأکاديمية لدى معلمات التعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 5, العدد 22 العلوم التربویة (ج1), May 2019, Page 1-24 PDF (920.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.109105 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة محمد أمين خليل | ||||
کلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف استخدام رمز الاستجابة السريع بتقنية الإنفوجرافيک وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والمثابرة الأکاديمية لدى معلمات التعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب، وتکونت العينة من (15) معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بالتعليم العام بمحافظة ظهران الجنوب، واعتمد منهج الدراسة على التصميم التجريبي "المجموعة الواحدة ذات التطبيقين القبلي والبعدي"، وتمثلت الأدوات في مقياس مهارات التفکير البصري ومقياس المثابرة الأکاديمية، وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات المعلمات في مقياس مهارات التفکير البصري لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات المعلمات في مقياس المثابرة الأکاديمية لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
رمز الاستجابة السريع; تقنية الإنفوجرافيک; مهارات التفکير البصري; المثابرة الأکاديمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 278 |
||||