أثر توظيف نمط الإنفوجرافيک المتحرک في تدريس جغرافية التنمية علي تنمية مفاهيم الأمن المائي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 78, Issue 78, October 2020, Page 143-189 PDF (1.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.109346 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عماد حسين حافظ ابراهيم* | ||||
أستاذ المناهج وطرائق التدريس(جغرافيا) المساعد کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على أثر توظيف نمط الإنفوجرافيک المتحرک لتنمية مفاهيم الأمن المائي فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة السنية الثانوية بنات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار مفاهيم الأمن المائى ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مفاهيم الأمن المائى لصالح طالبات المجموعة التجريبية ، يعزى لاستخدام نمط الإنفوجرافيک المتحرک ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
الإنفوجرافيک; الأمن المائى; المدخل البصري; تدريس الجغرافيا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 289 PDF Download: 392 |
||||