إسهامات التکنولوجيا الحديثة في تحقيق معايير جودة الحياة الوظيفية للمعلم الجامعي "دراسة تحليلية" | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 22, Volume 78, Issue 78, October 2020, Pages 1089-1145 PDF (1.59 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.109659 | ||
Author | ||
محمد محمد أحمد عبد الخالق* | ||
المدرس بقسم أصول التربية کلية التربية بنين بالقاهرة - جامعة الأزهر | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى صوغ بعض الآليات والإجراءات التي يمکن من خلالها توظيف مدخل التکنولوجيا الحديثة في تحقيق معايير جودة الحياة الوظيفية للمعلم الجامعي ، مستخدمة المنهج الوصفي التحليلي ، وذلک من خلال عرض الأسس النظرية لمجال جودة الحياة الوظيفية والأدبيات ذات الصلة ، وتحليل أبعادها المحدِّدة لها ومعاييرها الحاکمة ومؤشراتها الدالة ، واستخلاص متطلبات التحقيق اللازمة ؛ توصلا في النهاية إلى کيفية إسهام التکنولوجيا الحديثة في تحقيق المعايير ذات الارتباط بالبعد المادي والاقتصادي ، والبعد النفسي والاجتماعي ، والبعد الإداري والتعليمي ، تبعا لوظائف الجامعة ومهام المعلم الجامعي فيها. | ||
Keywords | ||
جودة الحياة الوظيفية; التکنولوجيا الحديثة; المعلم الجامعي; معايير; إسهامات | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 291 PDF Download: 957 |