مشکلات تطبيق المناهج في معاهد وبرامج التربية الفکرية للمرحلة الإبتدائية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات | ||
| مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||
| Article 6, Volume 2016, Issue 4 - Serial Number 2, December 2016, Pages 142-184 PDF (1.34 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/muja.2016.109717 | ||
| Abstract | ||
| هدفتالدراسةالحاليةإلىالتعرفعلىمشکلاتتطبيقالمناهجفيمعاهدوبرامجالتربيةالفکريةبمدينةالرياض،وکذلک التعرفعلىالحلولالمقترحةللتغلبعلىتلکالمشکلات منوجهةنظرالمعلماتوالمشرفاتالتربويات،إضافةالىالفروقبينوجهاتنظرالمعلماتوالمشرفاتالتربويات. ولتحقيقأهدافالدراسة،تماستخدام أداة مشکلات تطبيق مناهجالتعليمالعام في معاهد وبرامج الأملالإبتدائيةبمدينةجدةمنوجهةنظرالمعلمينوالإداريين والتيأعدها(العمري،2009)،واستوفيتاجراءاتالتحکيموالصدقوالثباتللتأکدمنملائمتهالتطبيقالدراسةالحالية. اشتملتالأداةعلىأربعةمحاوررئيسيةتتناولمشکلاتمناهجالتربيةالفکرية، وهي : المشکلات المتعلقة بالأهداف،المشکلات المتعلقة بالمحتوى، المشکلات المتعلقة بالخبراتالتربوية،المشکلات المتعلقة بالتقويم. تمتطبيقالاستبانةعلىجميع المعلماتوالمشرفاتالتربويات فيمعاهد وبرامج التربيةالفکرية الابتدائية بمدينة الرياضوالبالغعددهن ( 130 ) معلمةومشرفة . کماتمتحليلالبياناتباستخدامالأساليبالإحصائيةالملائمة . | ||
|
Statistics Article View: 83 PDF Download: 99 |
||