تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة | ||
| المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
| Article 8, Volume 025, Issue 025, July 2020, Pages 176-199 PDF (696.25 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104 | ||
| Author | ||
| ريهام أحمد فاضل* | ||
| کلية تربية رياضية - جامعة الزقازيق - الزقازيق - جمهورية مصر العربية | ||
| Abstract | ||
| أستهدف البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة لتعلم بعص مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة "تخصص سباحة" بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50م – باک برست مسافة 25م - السباحة الجانبية مسافة 25م - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25م – الغوص والسباحة تحت الماء – سحب الدُمية - الوقوف فى الماء - سحب الزميلة مسافة 25م - إخراج الزميلة)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة " ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالى - أستمارة تقييم مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة – البرنامج التعليمى بإستخـدام التعلم النقال. ومن أهم النتائج : 1- تم تصميم موقع تعليمى على الإنترنت https://rescuedrreham.blogspot.com.eg للإطلاع على ما هو حديث فى مهارات الإنقاذ فى السباحة من خلال التعلم النقال. 2- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق. | ||
| Keywords | ||
| التعلم; النقال; الانقاذ | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 390 PDF Download: 450 |
||