أثر استخدام المعمل الافتراضي في تدريس الفيزياء على تنمية حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 46, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 1665-1689 PDF (874.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.113376 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فايزة مصطفى محمد* 1; حنان مصطفى احمد* 2; عواطف حسان عبدالحميد* 3; محمد عبده محمد هلال* 4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية-جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
4باحث ماجستير – قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: أثر استخدام "المعمل الافتراضي" في تدريس الفيزياء على تنمية حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري . مشکلة البحث: تحددت مشکلة البحث في انخفاض مستوى حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري، ووجود قصور في المعامل الحالية من حيث إجراء الأنشطة والتجارب المعملية، وحاول البحث الحالي تقصي أثر استخدام المعمل الافتراضي في تدريس الفيزياء على تنمية حب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري، وتم استخدام المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، والقياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث وتکونت عينة البحث من (49) طالبًا من طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. مواد وأدوات البحث: برمجية المعمل الافتراضي، دليل الطالب الإرشادي، دليل المعلم الإرشادي،مقياس حب الاستطلاع العلمي . نتائج البحث: – وُجِدَ فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية (التي درست باستخدام المعمل الافتراضي) ودرجات طلاب المجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة المعتادة) في التطبيق البعدي لمقياس حب الاستطلاع لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
لمعمل الافتراضي; تدريس الفيزياء | ||||
Statistics Article View: 457 PDF Download: 1,599 |
||||