استخدام الأنفوجرافيک في تدريس مقرر الرياضيات عند المسلمين وأثره في تنمية التحصيل (الآني والمؤجل) ومهارة تصميم العروض البصرية لدى طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 11, Volume 21, العدد الثامن, August 2020, Pages 376-409 PDF (666.48 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2020.114257 | ||
| Author | ||
| هويدا محمود سيد سيد | ||
| جامعة أسيوط ـ کلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الکشف عن أثر استخدام الأنفوجرافيک في تدريس مقرر الرياضيات عند المسلمين في تنمية التحصيل (الآني والمؤجل) ومهارة تصميم البصريات لدى طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى ، وتم استخدام المنهج التجريبي للإجابة على أسئلة البحث والتحقق من فروضه ؛ وتکونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات المستوى الخامس بقسم الرياضيات وتم تقسيم الطالبات عشوائياً إلى مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) عدد کل منها ثلاثون طالبة ( 30 ) من الطالبات المسجلات في المقرر ( الرياضيات عند المسلمين ) خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ( 2019 / 2020م) ، ودرست المجموعة التجريبية باستخدام الأنفوجرافيک وتم تدريبهن على تصميم عروض الأنفوجرافيک في المقرر ،وقد تمثلت أدوات البحث في :أ/ اختبار تحصيلي في المقرر .ب /بطاقة تقييم مهارة تصميم العروض البصرية .وأسفرت نتائج البحث عما يلي : 1- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي الآني لطالبات المجموعة (التجريبية والضابطة ) لصالح المجموعة التجريبية.2- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ( الآني و المؤجل) لطالبات المجموعة الضابطة، لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الآني. 3- عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ( الآني و المؤجل) لطالبات المجموعة التجريبية.4- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة ( التجريبية والضابطة) على بطاقة تقييم مهارة تصميم العروض البصرية لصالح طالبات المجموعة التجريبية. | ||
| Keywords | ||
| کلمات مفتاحية: الأنفوجرافيک; التحصيل الآني; التحصيل المؤجل; مهارة تصميم البصريات | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 326 PDF Download: 332 |
||