الذکاءات المتعددة وعلاقته بوجهة الضبط لدى طالبات جامعة تبوک | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 38, Volume 79, Issue 79, November 2020, Page 2003-2050 PDF (922.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.115083 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إلهام سرور معزي البلال* | ||||
تخصص علم النفس التربوي کلية التربية والآداب- جامعة تبوک | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على الذکاءات المتعددة وعلاقته بوجهة الضبط لدى طالبات جامعة تبوک، اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، لملائمته لطبيعة البحث، حيت أحتوت أداتي البحث على (117) فقرة تقيس العلاقة بين الذکاءات المتعددة و وجهة الضبط لدى طلاب وطالبات جامعة تبوک، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية لمجتمع البحث، حيث بلغت عينة البحث (200) طالبة جامعة تبوک من التخصصات العلمية والادبية، وأظهرت نتائج البحث ما يلي أولا: توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة بين متوسطات درجات طالبات التخصص العلمي والادبي في الذکاء الرياضي لصالح طالبات التخصص العلمي، ثانيا: توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة بين متوسطات درجات طالبات التخصص العلمي والادبي في الذکاء اللغوي لصالح طالبات التخصص الأدبي . | ||||
Keywords | ||||
الذکاءات المتعددة; وجهة الضبط; طلاب کلية التربية; جامعة تبوک | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 245 |
||||