دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر | ||
| مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||
| Article 4, Volume 11, Issue 4, October 2019, Pages 219-238 PDF (278.37 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jehs.2019.116485 | ||
| Author | ||
| أميرة خيرت بشير إبراهيم | ||
| معيد بقسم العلوم التربية کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة دمنهور | ||
| Abstract | ||
| في سبيل معالجة المشکلة السابقة تسعى الدراسة لتحقيق مجموعة من الأهداف هي : - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية . - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحددة الأمريکية . - إجراء مقارنة بين تلک البرامج . - الإستفادة من نتائج المقارنة في تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مصر عند الحاجه . أهمية الدراسة : - إلقاء المزيد من الضوء علي ذوي الحاجات الخاصة . - الترکيز علي أهمية الدرور الذي يلعبه معلمي ذوي الحاجات الخاصة . - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون . - تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في مصر عند الحاجه . منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي وذلک نظراً لمناسبته لموضوع الدراسة . حدود الدراسة : تمثلت حدود الدراسة فيما يلي : اقتصرت الدراسة علي جامعتين عالميتين : جامعة الملک فيصل في المملکة العربية السعودية وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية . | ||
|
Statistics Article View: 137 PDF Download: 307 |
||