الأطفال المتأخرين لغوياً والعاديين دراسة فارقة فى ضوء مقياس ستانفورد بينية للذکاء ( الصورة الخامسة) | ||||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||||
Article 2, Volume 16, Issue 2, August 2015, Page 1-36 PDF (574.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jssa.2015.12009 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حمدى محمد ياسين* ; هيام صابر شاهين ![]() | ||||
قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الکشف عن مدي ملائمة الصفحة المعرفية لمقياس ستانفورد بينيه (الإصدار الخامس) للتمييز بين الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، وتحديد الفروق فى درجاتهم علي الصفحة المعرفية للمقياس ، وتکونت عينة الدراسة من الأطفال المتأخرين لغويا ، والاطفال العاديين (ن=50) مناصفة بين الذکور والاناث ،تراوحت أعمارهم بين ( 3 - 6 ) سنوات ، وأسفرت النتائج عن وجود صفحة معرفية مميزة للأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، کما أوضحت النتائج أيضاً قدرة المقياس على تقييم فروق الصفحة المعرفية بين کل من الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين. | ||||
Keywords | ||||
الأطفال المتأخرين لغوياً; الأطفال العاديين; مقياس ستانفورد بينية للذکاء; الصورة الخامسة | ||||
Statistics Article View: 341 PDF Download: 980 |
||||