الأطفال المتأخرين لغوياً والعاديين دراسة فارقة فى ضوء مقياس ستانفورد بينية للذکاء ( الصورة الخامسة) | ||
| مجلة البحث العلمي في الآداب | ||
| Article 2, Volume 16, Issue 2, August 2015, Pages 1-36 PDF (574.25 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jssa.2015.12009 | ||
| Authors | ||
| حمدى محمد ياسين* ; هيام صابر شاهين* | ||
| قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية الکشف عن مدي ملائمة الصفحة المعرفية لمقياس ستانفورد بينيه (الإصدار الخامس) للتمييز بين الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، وتحديد الفروق فى درجاتهم علي الصفحة المعرفية للمقياس ، وتکونت عينة الدراسة من الأطفال المتأخرين لغويا ، والاطفال العاديين (ن=50) مناصفة بين الذکور والاناث ،تراوحت أعمارهم بين ( 3 - 6 ) سنوات ، وأسفرت النتائج عن وجود صفحة معرفية مميزة للأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، کما أوضحت النتائج أيضاً قدرة المقياس على تقييم فروق الصفحة المعرفية بين کل من الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين. | ||
| Keywords | ||
| الأطفال المتأخرين لغوياً; الأطفال العاديين; مقياس ستانفورد بينية للذکاء; الصورة الخامسة | ||
|
Statistics Article View: 364 PDF Download: 998 |
||