الأطفال المتأخرين لغوياً والعاديين دراسة فارقة فى ضوء مقياس ستانفورد بينية للذکاء ( الصورة الخامسة) | ||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||
Article 2, Volume 16, Issue 2, August 2015, Pages 1-36 PDF (574.25 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jssa.2015.12009 | ||
Authors | ||
حمدى محمد ياسين* ; هيام صابر شاهين* | ||
قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية الکشف عن مدي ملائمة الصفحة المعرفية لمقياس ستانفورد بينيه (الإصدار الخامس) للتمييز بين الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، وتحديد الفروق فى درجاتهم علي الصفحة المعرفية للمقياس ، وتکونت عينة الدراسة من الأطفال المتأخرين لغويا ، والاطفال العاديين (ن=50) مناصفة بين الذکور والاناث ،تراوحت أعمارهم بين ( 3 - 6 ) سنوات ، وأسفرت النتائج عن وجود صفحة معرفية مميزة للأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين ، کما أوضحت النتائج أيضاً قدرة المقياس على تقييم فروق الصفحة المعرفية بين کل من الأطفال المتأخرين لغويا والاطفال العاديين. | ||
Keywords | ||
الأطفال المتأخرين لغوياً; الأطفال العاديين; مقياس ستانفورد بينية للذکاء; الصورة الخامسة | ||
Statistics Article View: 348 PDF Download: 992 |