فعالية السيکودراما في تعديل السلوک الإنطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية . | ||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||
Article 10, Volume 16, Issue 2, August 2015, Pages 1-20 PDF (455.59 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jssa.2015.12030 | ||
Author | ||
رقية عاطف إبراهيم* | ||
قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
عنوان الدراسة: فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية هدف الدراسة : تهدف هذه الدراسة إلى اختبار فعاليه التدخل السيکولوجي من خلال تطبيق برنامج سيکودرامي لخفض درجة السلوک الانطوائي ، کما تهدف إلى قياس مدى فاعلية البرنامج وذلک من خلال قياس قبلي وقياس بعدى للمجموعة التجريبية ، وقياس مدى ثبات البرنامج وذلک من خلال القياس التتبعي للبرنامج.وتتضمن عينة الدراسة(12) تلميذ وتلميذة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية) وکل مجموعة تتألف من ستة أطفال،وهؤلاء التلاميذ في المرحلة الإبتدائية الذين تتراوح أعمارهم ما بين(6-12)وهم من المترددين على عيادة الأطفال بمستشفى الصحة النفسية بحلوان.-وقد أکدت نتائج الدراسة : فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءه في المرحلة الابتدائية. | ||
Keywords | ||
السيکودراما; السلوک الإنطوائي; الأطفال ذوى صعوبات التعلم; المرحلة الابتدائية | ||
Statistics Article View: 228 PDF Download: 1,191 |