فاعلية برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية | ||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||
Article 12, Volume 44, Issue 1, January 2020, Pages 155-226 PDF (12.19 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfees.2020.123133 | ||
Author | ||
هبة فؤاد سيد سيد | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الإجراءات التالية : إعداد البرنامج في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية. إعداد أدوات التقويم المتمثلة في : مقياس الوعي البيئي ومقياس مهارات التفکير الإيجابي. التجريب الميداني ، ثم رصد البيانات ومعالجتها إحصائيًا والتوصل إلي النتائج وتفسيرها ومناقشتها. وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج أهمها:- يو يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية/الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى البيئي ککل و فى کل بعد من أبعاده لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى / البعدى لمقياس الوعي البيئي ککل وفى کل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال إحصائًيا عند مستوي (05,0≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية / الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس التفکير الإيجابي ککل وفى کل مهارة من مهاراته لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى / البعدى لمقياس التفکير الإيجابي ککل وفى کل مهارة من مهاراته لصالح التطبيق البعدى. | ||
Keywords | ||
الاقتصاد الأخضر; الوعي البيئي; التفکير الإيجابي | ||
Statistics Article View: 338 PDF Download: 779 |