فاعلية برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية | ||
| مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||
| Article 12, Volume 44, Issue 1, January 2020, Pages 155-226 PDF (12.19 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfees.2020.123133 | ||
| Author | ||
| هبة فؤاد سيد سيد | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الإجراءات التالية : إعداد البرنامج في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية. إعداد أدوات التقويم المتمثلة في : مقياس الوعي البيئي ومقياس مهارات التفکير الإيجابي. التجريب الميداني ، ثم رصد البيانات ومعالجتها إحصائيًا والتوصل إلي النتائج وتفسيرها ومناقشتها. وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج أهمها:- يو يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية/الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى البيئي ککل و فى کل بعد من أبعاده لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى / البعدى لمقياس الوعي البيئي ککل وفى کل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال إحصائًيا عند مستوي (05,0≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية / الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس التفکير الإيجابي ککل وفى کل مهارة من مهاراته لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (05,0 ≤ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى / البعدى لمقياس التفکير الإيجابي ککل وفى کل مهارة من مهاراته لصالح التطبيق البعدى. | ||
| Keywords | ||
| الاقتصاد الأخضر; الوعي البيئي; التفکير الإيجابي | ||
|
Statistics Article View: 369 PDF Download: 823 |
||