تأثير برنامج تعليمى عن بعد لتحسين مستوى الکفايات التکنولوجية التعليمية لطلاب شعبة الرياضة المدرسية | ||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
Article 21, Volume 90, سبتمبر جزء 2, October 2020, Pages 467-487 PDF (1.52 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.41254.1279 | ||
Author | ||
محمد رمضان محمود لطفي* | ||
کلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||
Abstract | ||
الإستنتاجات 1. تقدم مستوي الطلاب في کفاية الصفات الشخصية بنسبة 77.52% ، ويعقبه کفاية تخطيط درس کرة السلة بنسبة 48.19% ، ويليه کفاية تنفيذ درس کرة السلة 46.71% ، ويليه کفاية تقويم درس کرة السلة بنسبة 44.43% . 2. ساهم البرنامج التعليمي عن بعد في تحسين مستوي الکفايات التکنولوجية التعليمية لطلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضة المدرسية بنسبة 52.71% . 3. إستخدام الوسائل التکنولوجية في عملية إعداد طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية . ثانيا : التوصيات 1. الترکيز علي کفايات التخطيط والتنفيذ والتقويم في مجال التخصص الذي يدرسه الطلاب في مرحلة البکالوريوس . 2. إستخدام إستمارة الکفايات التکنولوجية التعليمية کوسيلة تقويم من قبل قسم المناهج وطرق التدريس لتقييم طلاب التدريب الميداني . 3. تصميم موقع إلکتروني للتعليم عن بعد لتطوير التعليم في کليات التربية الرياضية . 4. إدراج الکفايات التکنولوجية التعليمية کمتطلب أساسي في برامج إعداد طلاب کليات التربية الرياضية . 5. إجراء دراسات مشابهة تتناول کفايات تکنولوجية التعليم وتطبيقها علي أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية المختلفة . 6. إجراء دراسات مماثلة تتناول کفايات تکنولوجية تعليمية اخري ککفاية معرفة محتوي الدرس وإدارة الدرس وغيرها . | ||
Keywords | ||
تحسين; الکفايات; التکنولوجية; التعليمية | ||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 341 |