فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين تخصص دراسات اجتماعية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 47, Issue 47, January 2017, Page 1-45 PDF (753.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2017.125527 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
وليد محمد خليفة فرج الله* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس تخصص دراسات اجتماعية بکلية التربية جامعة سوهاج. | ||||
Abstract | ||||
تمثلت مشکلة البحث في قصور برامج اعداد معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة في تنمية مهارات التقييم الالکتروني لديهم، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض في أدائهم لهذه المهارات واتجاهاتهم نحو استخدام التقييم الالکتروني کبديل للتقييم التقليدي. وفي ضوء ذلک قام الباحث بإعداد برنامج تدريبي مقترح قائم على الموديولات التعليمية لتنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين تخصص دراسات اجتماعية بکلية التربية جامعة سوهاج، وتکونت عينة البحث من (33) طالباً وطالبة من طلاب الدبلوم العامة في التربية نظام العام الواحد، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة وقياس قبلي وبعدي لأدوات البحث التي تمثلت في اختبار تحصيلي للجوانب المعرفية في مهارات التقييم الالکتروني وبطاقة ملاحظة أداء الطلاب المعلمين لها، ومقياس الاتجاه نحو استخدام التقييم الالکتروني. وقد دلت النتائج على: فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; الموديولات التعليمية; مهارات التقييم الالکتروني; الطلاب المعلمين; دراسات اجتماعية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 372 PDF Download: 535 |
||||