آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 10, Volume 47, Issue 47, January 2017, Pages 667-713 PDF (1 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2017.125539 | ||
| Author | ||
| عيد حمود ضويحي السعيدي* | ||
| قسم أصول التربية کلية التربية بالغردقة – جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على ما يلي: 1- توضيح مفهوم إدارة المواهب المؤسسية وخصائصها وعناصرها ومتطلبات تطبيقها في الميدان التربوي. 2- رصد واقع إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. 3- تقديم آليات مقترحة لتطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت. وتنبع أهمية الدراسة الحالية فيما يلي: 1- إفادة مديري مدارس التعليم العام في التعرف على إدارة المواهب المؤسسية اللازمة لهم ومعرفة مستواها لديهم. 2- تبصير متخذي القرار في وزارة التربية بالقدرات والمهارات والمواهب المطلوبة عند اختيار قيادات ومديري مدارس التعليم العام. 3- استفادة أصحاب القرار ومسئولي التخطيط ووحدات الجودة بمؤسسات التعليم العام من نتائج الدراسة الحالية في تطوير الأداء الإداري واستثمار نظامإدارةالمواهبالمؤسسيةوتطبيقهبالطرقالمثلى. 4- تقديم تأصيل نظري وإطار فلسفي ومنهجي لإدارة المواهب المؤسسية في المؤسسات التربوية، واعتبارها مجال بحث خصب تقودإلىالإسهام فيترسيخ ثقافة المواهب. | ||
| Keywords | ||
| إدارة المواهب المؤسسية; التعليم العام; الکويت | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 307 PDF Download: 1,051 |
||