آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 10, Volume 47, Issue 47, January 2017, Pages 667-713 PDF (1 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2017.125539 | ||
Author | ||
عيد حمود ضويحي السعيدي* | ||
قسم أصول التربية کلية التربية بالغردقة – جامعة جنوب الوادي | ||
Abstract | ||
تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على ما يلي: 1- توضيح مفهوم إدارة المواهب المؤسسية وخصائصها وعناصرها ومتطلبات تطبيقها في الميدان التربوي. 2- رصد واقع إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. 3- تقديم آليات مقترحة لتطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت. وتنبع أهمية الدراسة الحالية فيما يلي: 1- إفادة مديري مدارس التعليم العام في التعرف على إدارة المواهب المؤسسية اللازمة لهم ومعرفة مستواها لديهم. 2- تبصير متخذي القرار في وزارة التربية بالقدرات والمهارات والمواهب المطلوبة عند اختيار قيادات ومديري مدارس التعليم العام. 3- استفادة أصحاب القرار ومسئولي التخطيط ووحدات الجودة بمؤسسات التعليم العام من نتائج الدراسة الحالية في تطوير الأداء الإداري واستثمار نظامإدارةالمواهبالمؤسسيةوتطبيقهبالطرقالمثلى. 4- تقديم تأصيل نظري وإطار فلسفي ومنهجي لإدارة المواهب المؤسسية في المؤسسات التربوية، واعتبارها مجال بحث خصب تقودإلىالإسهام فيترسيخ ثقافة المواهب. | ||
Keywords | ||
إدارة المواهب المؤسسية; التعليم العام; الکويت | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 1,026 |