المضامين التربويه لفکر الإمام الشافعى فى ضوء المعطيات المعاصرة | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 6, Volume 28, Issue 28, July 2010, Pages 185-238 PDF (3.28 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129360 | ||
Authors | ||
لطيفه حسن لکندرى* 1; بدر محمد ملک* 2; محسن حمود الصالحى* 2 | ||
1- کلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت | ||
2کلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسه إلى تاصيل الفکر التربوى المعاصر وربطه بمصادر التربيه الإسلامية وصياغه شخصية الشافعي الفکريه فى ظل التوجيهات التربويه <br>التعريف باهم افکار الشافعى فى التربيه والتعليم -رصد ونقد الممارسات الخاطئه فى فهم التراث <br>تزويد المربين بمجموعه مختاره من الأدبيات التربويه المتضمنه مبادئ التربيه الإسلاميه - استنباط الأسس التربويه للکتابه الجيده من وحى مؤلفات الشافعى - توظيف التراث التربوى فى إثراء الواقع. -من أبرز نتائج الدراسه : -شجع الشافعى الاجتهاد ووضع قانونا عاما يحد من الوقوع فى الخطأ ويفيد الباحثين فى طريق المعرفه القائمة على أصولها الدينيه والمنطقيه السليمه لضبط الاستنباط وفتح آفاق البحث -وضع الشافعى فى کلمات قليله سر قوة المعلم المتفوق والقدوه الحسنه وتوجيه المتعلم برفق والقران الکريم - کما وصى البحث إلى تقديم دراسات تربويه موسعه باللغه الاجنبيه عن الشافعى وسبل توظيفها فى رصد الواقع التعليمى والتربوى. | ||
Keywords | ||
المضامين التربويه; الشافعى; المعطيات المعاصرة | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 399 PDF Download: 267 |