إعداد برنامج باستخدام الکمبيوتر لإستيعاب طفل الروضة لمفاهيم الأعداد ومدلولاتها | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 4, Volume 25, Issue 25, January 2009, Pages 125-1245 PDF (942.9 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2009.129521 | ||
Author | ||
عماد ثابت سمعان* | ||
کلية التربية – جامعة سوهاج | ||
Abstract | ||
هناک عدة طرق لتدريس الأعداد منها : الطريقة الاستقرائية ، الطريقة الاستنباطية ، الطريقة الاستقرائية الاستنباطية، طريقة المناقشة، الطريقة المعملية، وطريقة الألعـــاب التعليمية وغيرها من طرق التدريس ، ويمکن الاستعانة بالکمبيوتر في تنفيذ بعضها. ولا يمکن الحکم على أن هناک طريقة للتدريس أفضل من باقي الطرق الأخرى ، فمن الممکن أن تکون أى طريقة للتدريس أفضل من طرق التدريس الأخرى فى نواحي معينة وليس فى کل الحالات ، فهذا مرهون بالمواقف التعليمية التى يکون فيها کل من المعلم والأطفال ، ولا يمکن فصل الطرق عن بعضها فصلاً کاملاً أثناء القيام بعملية التدريس . ومن الممکن أن يتداخل الکمبيوتر في تدعيم التدريس بأساليب متنوعة منها مثل استخدامه في الألعاب التعليمية التي قد تساعد أطفال الروضة في استيعاب مفاهيم الأعداد ومدلولاتها. | ||
Keywords | ||
الإعداد; الکمبيوتر; طفل الروضة; المفاهيم; الأعداد; المدلولات | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 210 |