العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 2, Volume 19, Issue 19, July 2003, Pages 27-40 PDF (841.83 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2003.130253 | ||
| Author | ||
| احمد محمود محمد عبد المطلب* | ||
| أستاذ أصول التربية وعميد کلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| أهمية الدراسة: التعرف على العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى ومفهوم الإدارة عامة والإدارة التعليمية خاصة والعولمة وانعکاساتها على الإدارة التعليمية، واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى ، نتائج الدراسة: 1-النتائج المتعلقة بظاهرة العولمة العولمة ظاهرة تاريخية وليست وليدة القرن العشرين وتعدد مفاهيم العولمة ووجود خلط شديد بين مصطلح حوار الثقافات أو الحضارات ومصطلح صراع الثقافات أو الحضارات 2-النتائج المتعلقة بالتخطيط التربوى: التخطيط من المصطلحات حديثة النشأة والظهور والتخطيط التربوى أعم من التخطيط التعليمى وتتحدد معايير التخطيط التربوى وفقا لمعايير معينة 3-النتائج المتعلقة بالادارة التعليمية تعدد مفاهيم الإدارة وأدى تطور الفکر الإدارى وانتشار ظاهرة العولمة إلى تطوير وظائف المدرسة من الشکل التقليدى إلى شکل آخر أکثر تطورا. | ||
| Keywords | ||
| العولمة; التخطيط التربوى; الإدارة التعليمية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 1,385 PDF Download: 677 |
||