تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر / | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 5, Volume 19, Issue 19, July 2003, Pages 121-162 PDF (2.15 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130257 | ||
Author | ||
عنتر محمد أحمد عبدالعال* | ||
مدرس التربية المقارنة وافدارة التعليمية کلية التربية جامعة سوهاج | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الى تنظيم وقت المعلم، ومنهج البحث هو المنهج المقارن، وإدارة الوقت هى المهارات السلوکية التى تهتم بقدرة الفرد على تعديل سلوکه لتدبير وقته واستغلاله ، أنواع الوقت المدرسى: 1-الوقت الکلى المفترض 2-الوقت المخصص3- الوقت التعليمى ، وهناک عدة نقاط تسهم فى تفعيل الوقت المدرسى: ا- بالنسة للوقت الکلى المفترض العمل على تطوير مؤسسات إعداد المعلمين لتصبح خمس سنوات بدلا من أربع سنوات مع تقديم مناهج مطورة ب-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالطالب تفعيل وقت المعلم مع التلاميذ دون الوقت الأکاديمى ج-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالمنهج الدراسى ضرورة تجهيز غرفة خاصة لتحضير الدروس مجهزة بالکتب والمراجع د—بالنسبة لتنظيم وقت المعلم وعلاقته بالمناهج الدراسية العمل على عقد الاجتماعات واللقاءات المدرسية ،ه- بالنسبة لتننظيم وقت المعلم وعلاقته بالتنمية المهنية الذاتية تحقيق التوازن بين الاحتياجات الفردية للمعلمين والطلاب واحتياجات المجموعة. | ||
Keywords | ||
المعلمىن; المرحلة الابتدائية; الوقت المدرسى; اليابان; الولايات المتحدة الأمريکية; مصر | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 286 PDF Download: 259 |