نحو تدريس أفضل للعلوم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 1, Issue 1, 1986, Page 98-108 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1987.131000 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فايزة مصطفى محمد* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بسوهاج | ||||
Abstract | ||||
تؤکد هذه المقالة على العبء الملقى على تدريس العلوم حتى يسهم بموضوعية نحو إعداد الافراد للحياة في عصر ملئ بالتطورات العلمية ولقد القيت الضوء على بعض المفاهيم مثل 1- طبيعة العلم :- هو منشط إنسانى لجعل الطبيعه ذات معنى 2- مستوى التلاميذ العقلي :- أى مستوى الذکاء والقدرات العقلية اللازمه للتلميذ لاکتساب المعلومات وفهمها 3- اهداف تدريس العلوم :- وهي تتمثل فيما يلي أ- انماء الاسلوب العلمي في التفکير:- وذلک بتهيئة الخبرات والانشطة العلمية التى تتناسب مع مراحل التفکير المختلفة لدى التلاميذ ب- انماء المهارات العلمية :- وهي المهارات المرغوبه لدى التلميذ اثناء القيام بالانشطه والتجارب العلمية وهذه المهارات منها البسيط والمرکب ومنها مايسمى بالاکاديمية مثل المهارات المتصلة بقراءة الترمومتر او کتابة المعادلات الکيميائية <brج- مساعدة التلاميذ على اکتساب معلومات مناسبه بصورة وظيفية د- انماء الاتجاهات والميول العلمية هـ - انماء روح تقدير قيمة العلم وجهود العلماء | ||||
Keywords | ||||
التدريس; للعلوم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 176 |
||||