أثر إستخدام التعلم التنافسى (الذاتى – المقارن – الجماعى) على الجانب المعرفي ومستوى الأداء المهاري للتمرينات الإيقاعية | ||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
Article 5, Volume 90, سبتمبر جزء 4, December 2020, Pages 101-125 PDF (5.08 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.51577.1395 | ||
Author | ||
مريم ابراهيم* | ||
کلية التربية الرياضية جامعة طنطا | ||
Abstract | ||
من خلال خبرة الباحثة وتدريسها للتمرينات الإيقاعية للطالبات بالاسلوب التقليدي وأثناء المراجعة على بعض المهارات , لاحظت الباحثة أنه هناک إنخفاض واضح في مستوى الرغبة في انجاز وتعلم المهارات , وذلک نظراً لعدم وجود مواقف تعليمية جديدة ومبتکره تجعل الطلاب أکثر إيجابية ونشاط في هذه العملية , مما دفع الباحثة للتأکد من صدق وجود هذة المشکلة من خلال القيام بدراسة إستطلاعية تهدف الى بث روح التنافس بين الطالبات من خلال تقسمهم الى مجموعات وکذلک منافسات فردية , والتى أظهرت ان هناک دافعية ورغية يمکن ملاحظتها بين الطالبات في سرعة تعلم وإظهار أفضل أداء ممکن الأمر الذي دفع الباحثة بالبحث في هذة المشکلة , هدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى بإستخدام الأسلوب التنافسي (الذاتى – المقارن – الجماعى) للتعرف على تأثيره في المستوى المعرفي لدى الطالبات ( عينة البحث ) في للتمرينات الايقاعية . ومستوى اداء بعض مهارات التمرينات الإيقاعية قيد البحث , وکانت أهم الاستنتاجات , أن إستخدام أساليب التعلم التنافسي " أثر ايجابياً في الجانب المعرفي للتمرينات الفنية الإيقاعية , أن إستخدام أساليب التعلم التنافسي " أثر ايجابياً في ومستوى آداء التمرينات الفنية الإيقاعية , تفوق أساليب التعلم التنافسي على الطريقة التقليدية في تحسين الجانب المعرفي ومستوى أداء التمرينات الفنية الإيقاعية , وکانت أهم توصيات الباحثة ضرورة الأهتمام برفع بخلق جانب تنافسي يساعد في المتعليمين فى تحسين قدراتهم وکسر الممل . | ||
Keywords | ||
التعلم; التنافسی; التمرینات; الإیقاعیة | ||
Statistics Article View: 392 PDF Download: 441 |