فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 6, Volume 17, العدد 125 أغسطس 2020, August 2020, Pages 133-163 PDF (701.05 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132608 | ||
Author | ||
محمد على حسين سيد* | ||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي معرفة فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وتکونت عينة البحث من (25 ) تلميذا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، واعتمد البحث الحالي على التقويم القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية الواحدة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات الفهم التاريخي . وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار مهارات الفهم التاريخي لصالح التطبيق البعدى ، مما يؤکد على فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . | ||
Keywords | ||
التعلم المستند على نتائج أبحاث المخ; مهارات الفهم التاريخي | ||
Statistics Article View: 308 PDF Download: 867 |