تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 7, Volume 17, العدد 125 أغسطس 2020, August 2020, Pages 164-200 PDF (756.43 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132611 | ||
Author | ||
هناء الشحات رمضان إبراهيم* | ||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى ، وتکونت عينة البحث من ( 30) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى ، واعتمد البحث الحالى على التقويم القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والضابطة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات التفکير التشعيبى . وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير التشعيبى ، مما يؤکد على فاعلية النموذج التدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى فى تنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى . | ||
Keywords | ||
تطبيقات بحوث المخ; مهارات التفکير التشعيبى | ||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 264 |