فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
| مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
| Article 3, Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Pages 80-102 PDF (439.86 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/pjas.2020.132620 | ||
| Author | ||
| دعاء سباعي فضل* | ||
| کلية التربية - جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الي قياس فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. واعتمد البحث علي المنهج الوصفي ، المنهج التجريبي وتکونت مجموعة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي وتمثلت أداة البحث في في أختبار المهارات الاجتماعية . وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الإجتماعية لصالح المجموعة التجريبية. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's; المهارات الاجتماعية | ||
|
Statistics Article View: 313 PDF Download: 2,718 |
||