فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 3, Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Pages 80-102 PDF (439.86 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132620 | ||
Author | ||
دعاء سباعي فضل* | ||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
هدف البحث الي قياس فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. واعتمد البحث علي المنهج الوصفي ، المنهج التجريبي وتکونت مجموعة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي وتمثلت أداة البحث في في أختبار المهارات الاجتماعية . وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الإجتماعية لصالح المجموعة التجريبية. | ||
Keywords | ||
استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's; المهارات الاجتماعية | ||
Statistics Article View: 310 PDF Download: 2,704 |