بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 5, Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Pages 139-153 PDF (534.3 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132624 | ||
Author | ||
هناء الشحات رمضان إبراهيم* | ||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى، وتکونت عينة البحث من ( 30) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى ، واعتمد البحث الحالى على التقويم القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والضابطة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات التفکير التشعيبى . وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير التشعيبى ، مما يؤکد على فاعلية اختبار فى مهارات التفکير التشعيبيفى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى فى تنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى . | ||
Keywords | ||
اختبار مهارات التفکير التشعيبي | ||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 616 |