برنامج قائم علي الأنشطة التمثيلية لتنمية الوعي السکاني لطفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 11, October 2019, Page 106-152 PDF (981.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2019.135653 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
د./ نهى مرتضى رياض رياض* 1; د./ وفاء ماهر عطية هاشم هاشم* 2 | ||||
1قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||||
2قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
تعد القضية السکانية واحدة من التحديات التي تواجه التعليم في مصر، وتنمية الوعي السکاني منذ مرحلة الطفولة يخلق جيلا مدرکا وواعيا لما يتوجب عليه فعله لمواجهة هذا التحدي، وأجاب هذا البحث عن السؤال الرئيسي له وهو: ما فاعلية تقديم برنامج قائم علي الأنشطة التمثيلية لتنمية الوعي السکاني لطفل الروضة؟، وذلک من خلال تطبيق هذا البحث على عينة دراسة مختارة بالطريقة العمدية قوامها (60) طفل وطفلة من المستوى الثاني تتراوح اعمارهم من (5-7) سنوات، مقسمين إلى مجموعتين المجموعة الضابطة وعددها (30) طفل وطفلة، والمجموعة التجريبية وعددها (30) طفل وطفلة، وقد تم اختيار العينة من روضة مدرسة الجامعة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية بمحافظة أسيوط. وتوصلت نتائج البحث إلى: توجد فاعلية لبرنامج الأنشطة التمثيلية في تنمية الوعي السکاني لطفل الروضة. | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 1,483 |
||||