الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Article 14, Volume 36, Issue 1, January 2021, Pages 383-402 PDF (468.94 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2021.135977 | ||
| Authors | ||
| فضل إبراهيم عبدالصمد; ميرفت عزمي ذکي; مصطفى خليل محمود; محمد عبدالفضيل خليفة سيد | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس المثابرة الأکاديمية لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ، وتکونت العينة الاستطلاعية للدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة التابوت الابتدائية الجديدة – مرکز ملوي – محافظة المنيا. وتم استخدام طريقتي صدق الاتساق الداخلي و التحليل العاملي للتأکد من صدق المقياس ، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي ، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق | ||
| Keywords | ||
| مقياس المثابرة الأکاديمية; صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 1,005 PDF Download: 962 |
||