الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية | ||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
Article 14, Volume 36, Issue 1, January 2021, Pages 383-402 PDF (468.94 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mathj.2021.135977 | ||
Authors | ||
فضل إبراهيم عبدالصمد; ميرفت عزمي ذکي; مصطفى خليل محمود; محمد عبدالفضيل خليفة سيد | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس المثابرة الأکاديمية لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ، وتکونت العينة الاستطلاعية للدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة التابوت الابتدائية الجديدة – مرکز ملوي – محافظة المنيا. وتم استخدام طريقتي صدق الاتساق الداخلي و التحليل العاملي للتأکد من صدق المقياس ، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي ، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق | ||
Keywords | ||
مقياس المثابرة الأکاديمية; صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 891 PDF Download: 923 |