تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Article 9, Volume 20, الجزء الأول 227 سبتمبر, September 2020, Pages 249-278 PDF (341.04 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2020.137166 | ||
| Author | ||
| هلا خلف مترک الدوسري* | ||
| محاضر بکلية التربية بوادي الدواسر جامعة سطام بن عبدالعزيز | ||
| Abstract | ||
| لقد ظهرت الحاجة لتنمية الإبداع في الوقت الحاضر على مختلف المستويات عالمياً و محلياً ، فنشطت الدراسات في مجال التفکير الإبداعي ، وتعددت وسائل الکشف عن هؤلاء الأشخاص المبدعين الذين يستطيعون تقديم الحلول للمشکلات التي تواجه الإنسان ، کما زاد الاهتمام بتدريب العقول المفکرة والمبدعة ( السيد ،2000: 3) وللمنهج المدرسي دور في تنمية التفکير حيث أن المدرسة حلقة في سلسلة تبدأ بالمنزل و تنتهي بالمجتمع و طالما ظلت هذه الأطراف مشترکة في الحلقة فإن أدوارها متداخلة و ممتزجة ( علي ، 2002 :170). | ||
|
Statistics Article View: 269 PDF Download: 275 |
||