استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم المسند إلى الدماغ لتحسين بعض الوظائف التنفيذية وأثرها على مستويات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 8, Volume 20, الجزء الأول 230 ديسمبر, December 2020, Page 189-223 PDF (516.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137658 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سامية مقيطف معاش الضفيري* | ||||
الکويت | ||||
Abstract | ||||
تشير التوجهات الحديثة في مجال التعلم إلى ضرورة أن يتخطى المتعلم حدود عملية التعلم ذاتها إلى ما بعد أو ما وراء التعلم Metalearning لکي يتعلم کيف يتعلم، ومن هذا المنطق کان لابد من تطوير أساليب ووسائل وأدوات التدريس والتقويم في العملية التعليمية بما يواکب ذلک التطور في النظرة إلى طبيعة عملية التعلم (السيد محمد أبو هاشم، 2007، 2)، فما وراء التعلم له جذوره في سياق الشخصية وخبرات التعلم والتصورات والمعتقدات التي تنمو من خلال التعلم يوما بعد يوم (Jakson, 2004, 1). | ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 407 |
||||