أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة | ||
| دراسات فى الطفولة والتربية | ||
| Article 6, Volume 1, Issue 1, January 2017, Pages 219-272 PDF (1.42 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/dftt.2017.137858 | ||
| Authors | ||
| أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت1; أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد عبد الحميد2; أ/ شيرين محمود عبد الحميد عبد الحميد* 3 | ||
| 1أستاذ وعميد کلية رياض الأطفال کلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط | ||
| 2أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الفنية المساعد کلية التربية – جامعة أسيوط | ||
| 3باحثة ماجستير- بقسم تربية الطفل کلية التربية – جامعة أسيوط | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية إلىإعداد برنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، کما تم أستخدام الأدوات التالية : ( قائمة المهارات الفنية المناسبة لطفل الروضة ، مقياس المهارات الفنية لطفل الروضة ، بطاقة ملاحظة لأداء الطفل للمهارات الفنية ، البرنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، دليل المعلمة ) . و تکونت عينة الدراسة من( 40) طفل وطفلة من أطفال روضة نجع سبع المشترکة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم مابين (5-6) سنوات تم تقسيمهم إلى (8) مجموعات کل مجموعة تضم (5) أطفال ، کما تم أستخدام المنهج شبة التجريبي لقياس أثراستخدام التعلم التعاوني في تنمية بعض المهارات الفنية لدي أطفال الروضة ، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية : (يوجد أثر لاستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة) . | ||
|
Statistics Article View: 360 PDF Download: 804 |
||