فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة | ||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||
Article 6, Volume 7, Issue 7, October 2018, Pages 445-488 PDF (822.11 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/dftt.2018.138357 | ||
Authors | ||
ا.د./ شهناز محمد عبدالله عبد الله1; د/ يارا إبراهيم محمد محمد2; أ./ رضية جمال علي مصطفى مصطفى* 3 | ||
1قسم العلوم النفسية کلية رياض الأطفال - جامعة أسيوط | ||
2مناهج الطفل قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط | ||
3موجه رياض أطفال بإدارة أبنوب التعليمية | ||
Abstract | ||
هدف الدراسة: تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة مجموعة الدراسة: اقتصرت مجموعة الدراسة الحالية على مجموعة مکونة من (160) طفلا وطفلة من الأطفال بروضة مدرسة کوم أبو شيل الابتدائية بإدارة أبنوب التعليمية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017. أدوات الدراسة: لتحقيق هدف الدراسة تم إعداد الأدوات التالية : 1- برنامج أنشطة البراعم . 2- المقياس المتدرج لنواتج التعلم . 3- مقياس المسئولية الاجتماعية المصور لطفل الروضة . 4- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لمعلمة الروضة . 5- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لولي الأمر . نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين رتب متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لصالح مجموعة الدراسة، مما يدل على فعالية البرنامج . | ||
Keywords | ||
أنشطة البراعم; نواتج التعلم; االمسئولية الإجتماعية; طفل الروضة | ||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 542 |