فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 6, Volume 7, Issue 7, October 2018, Page 445-488 PDF (822.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2018.138357 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ا.د./ شهناز محمد عبدالله عبد الله1; د/ يارا إبراهيم محمد محمد2; أ./ رضية جمال علي مصطفى مصطفى* 3 | ||||
1قسم العلوم النفسية کلية رياض الأطفال - جامعة أسيوط | ||||
2مناهج الطفل قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط | ||||
3موجه رياض أطفال بإدارة أبنوب التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة: تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة مجموعة الدراسة: اقتصرت مجموعة الدراسة الحالية على مجموعة مکونة من (160) طفلا وطفلة من الأطفال بروضة مدرسة کوم أبو شيل الابتدائية بإدارة أبنوب التعليمية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017. أدوات الدراسة: لتحقيق هدف الدراسة تم إعداد الأدوات التالية : 1- برنامج أنشطة البراعم . 2- المقياس المتدرج لنواتج التعلم . 3- مقياس المسئولية الاجتماعية المصور لطفل الروضة . 4- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لمعلمة الروضة . 5- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لولي الأمر . نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين رتب متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لصالح مجموعة الدراسة، مما يدل على فعالية البرنامج . | ||||
Keywords | ||||
أنشطة البراعم; نواتج التعلم; االمسئولية الإجتماعية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 530 |
||||