فاعلية أسلوب التقصى الجماعى فى تنمية التفکر الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Article 8, Volume 14, Issue 52, January 2003, Page 79-102 PDF (4.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2003.139489 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حمدى على الفرماوى* | ||||
کلية التربية ،جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
سعتبر التفکيربصفة عامة والتفکير الاستدلالى بصفة خاصة من اهم العمليات التى حظيت باهتمام التربويين ومنظرى على النفس المعرفى ,خاصة فى العقد الاخير من القرن العشرين حيث اعتبر الاهتمام بهذه العمليات المعرفية هو السبيل لتنمية العقل البشرى الذى يعتبر اللبنة الاساسية لنهضة الامم ودفع عجلة التنمية المستدامة لها. | ||||
Keywords | ||||
تلاميذ المرحلة الاعدادية; التفکير الاستدلالى; التقصى الجماعى; مفهوم التقصى | ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 193 |
||||