الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم | ||
| مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
| Article 6, Volume 43, Issue 43 - Serial Number 2, April 2020, Pages 146-165 PDF (7.93 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/maeq.2020.139669 | ||
| Authors | ||
| محمود محمد شبيب* ; محسوب عبد القادر الضوى; إيمان أحمد محمود عبد الرحمن عبد الرحمن | ||
| کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى | ||
| Abstract | ||
| استعرضت المقالة الحالية الانفعالات الأکاديمية باعتبارها انفعالات يخبرها الطالب فى المواقف الأکاديمية مثل تلک المرتبطة بالفصل والتعلم ومواقف الامتحان . وللانفعال تأثير قوى على الانتباه وبخاصة على الانتباه الانتقائى وأيضاً على تنشيط العمل والسلوک . والملل حالة سيکولوجية عرضية وانفعالية يخبرها الفرد عندما لا يؤدى شيئاً معيناً وعندما لا يکون مهتماً بما يحدث حوله أو عندما يشعر بأن يومه أو فترة منه ممل ورتيب . والملل انفعال شائع تصاحبه آثار سلبية محتملة . وقد ربطت دراسات سابقة بين الملل والمخرجات مبينة مستويات مرتفعة ومنخفضة من التنشيط والاستثارة الانفعالية . والملل الأکاديمى - شعور شائع جدًا فى الأوساط التعليمية ، ويضر باستمرار بالتعلم والإنجاز لدى الطلاب ، ويحظى باهتمام متزايد فى الأدبيات البحثية . | ||
| Keywords | ||
| الانفعالات; الملل | ||
|
Statistics Article View: 273 PDF Download: 529 |
||