فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية لتنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد | ||
| مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
| Article 12, Volume 43, Issue 43 - Serial Number 2, April 2020, Pages 293-313 PDF (1.02 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/maeq.2020.139855 | ||
| Authors | ||
| سيد السايح حمدان* 1; محمد همام هادى2; وافى صابر سعد سعد الله3 | ||
| 1کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادي | ||
| 2کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى | ||
| 3کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى | ||
| Abstract | ||
| تحددت مشکلة البحث في وجود ضعف لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد فى مهارات القراءة والکتابة , وهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد , وتمثلت مواد وأداتا البحث فى : قائمة مهارات القراءة والکتابة , وأنشطة البرنامج الإلکتروني , ودليل المعلم لاستخدام البرنامج الإلکتروني , ومقياس مهارات القراءة واختبار مهارات الکتابة , , وتکونت مجموعة البحث من (30) تلميذا بواقع (10) تلاميذ من کل صف دراسي من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي , وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد . | ||
| Keywords | ||
| الأنشطة الالکترونية; مهارات القراءة - مهارات الکتابة; مدارس الفصل الواحد | ||
|
Statistics Article View: 566 PDF Download: 494 |
||