الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدي طلاب الجامعة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 40, Issue 40, August 2019, Page 224-252 PDF (512.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.140207 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عصام علي الطيب ![]() | ||||
1جامعة جنوب الوادي - کلية التربية بقنا | ||||
2جامعة جنوب الوادى - کلية التربية بقنا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدى طلاب الجامعة، ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج استخدم المنهج الوصفي، وتکون عدد المشارکين في البحث من 200 طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة من طلاب کلية الآداب بقنا، وتم التحقق من صدق المقياس باستخدام التحليل العاملي الاستکشافي بطريقة المکونات الأساسية، کذلک تم التحقق من ثبات مقياس الحاجة إلى المعرفة عن طريق استخدام معاملات ألفا کرونباخ ، وتم التحقق من الاتساق الداخلي لمفردات المقياس وکانت کلها دالة إما عند مستوى دلالة 05. أو 01.، وفي ضوء صدق وثبات المقياس تبين أنه صالح للتطبيق على طلاب الجامعة. | ||||
Keywords | ||||
الحاجة إلى المعرفة- الصدق; الثبات- طلاب الجامعة | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 306 |
||||