تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة | ||
| مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
| Article 3, Volume 28, Issue 28, August 2016, Pages 130-191 PDF (764.55 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/maeq.2016.140280 | ||
| Authors | ||
| محمد يوسف مرسي نصر1; مصطفى زکريا أحمد السحت2 | ||
| 1قسم الدبلومات- عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة تبوک | ||
| 2قسم التدريب- عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة تبوک | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع جوانب العملية التعليمية بجامعة تبوک وتطويرها في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ، وقد استخدم المنهج الوصفي وذلک للاستفادة من أدبيات البحث التربوي في مجال جوانب العملية التعليمية ونظرية الذکاءات المتعددة في صياغة الاطار النظري وإعداد أدوات الدراسة . وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه يمکن تطوير جوانب العملية التعليمية في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في کل من النواحي التالية: (المعلم، المتعلم، المنهج، الإدارة الصفية ، أساليب التقويم)، وقدمت الدراسة توصيات متعددة لتطوير العلمية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة. | ||
| Keywords | ||
| نظرية الذکاءات المتعددة ـ تطوير العملية التعليمية | ||
|
Statistics Article View: 230 PDF Download: 5,086 |
||