مهارات فهم الخريطة الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 16, Volume 105, Issue 3, January 2019, Page 483-511 PDF (436.01 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2019.140449 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تحديد مهارات فهم الخريطة الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا, حيث تم تحديد مشکلة البحث الحالي في انخفاض مستوى مهارات فهم الخريطة لدى هؤلاء الطلاب في مادة الجغرافيا. وتمحورت مشکلة البحث الحالي في السؤال الرئيس التالي: " ما مهارات فهم الخريطة الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا؟" - وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي, وذلک في استقراء البحوث والدراسات السابقة التي تناولت وضع قوائم بمهارات فهم الخرائط. وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات فهم الخريطة الذي يقيس خمس مهارات رئيسة لفهم الخريطة, هي: قراءة الخريطة- المقارنة- التفسير- التصنيف- الاستنتاج. | ||||
Keywords | ||||
فهم الخريطة طلاب الصف الأول الثانوي مادة الجغرافيا | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 1,247 |
||||